بواسطة

الفاصلة المنقوطة تدل على العلاقة السببية بين الجمل، العديد من الاشخاص لا يثقونَ بشكل كامل  بكيفيّة استخدام الفاصلة المنقوطة.تعد الفاصلة المنقوطة واحدة من أكثر علامات الترقيم التي يساء فهمها. إنها مفيدة في العديد من مواقف الكتابة ويمكن فهمها بقليل من الجهد. بعض المعلومات حول استخدام الفاصلة المنقوطة: يقيم علاقة وثيقة بين جملتين. يبدو أن الجملة الأولى هي سبب الجملة الثانية والعكس صحيح. يمكن استبدالها بأقواس (و) أو (لكن). إنها أقوى من الفاصلة العادية ، فأنت تقف عليها أطول قليلاً من الفاصلة العادية لذلك ، يتم وضعه بين الجمل الطويلة لالتقاط الأنفاس. يستخدم عادة للقوائم ذات الأجزاء المنفصلة أو العناصر الفرعية، أي يمكن استخدامه لفصل عنصرين أو جمل تعبر عن نفس الشيء بطرق مختلفة. لا توجد مسافة بين الفاصلة والكلمة التي تسبقها؛ ومع ذلك ، يجب أن يتبعها مسافة.

الفاصلة المنقوطة تدل على العلاقة السببية بين الجمل

في العديد من الحالات، يكون استخدام الفاصلة المنقوطة غير صحيح لكن بعد فترة من الوقت ستفهم ما يعنيه ذلك، وهو التنقل بين جملتين منفصلتين. بمعنى آخر: إذا أردت كتابة موضوع مختلف أو جملتين منفصلتين، يستغرق الأمر بعض الوقت بينهما  استخدم الفاصلة المنقوطة. هذا يجعل القراءة سهلة.

الفاصلة المنقوطة تدل على العلاقة السببية بين الجمل، الاجابة

  • صحيح

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
  • نعم صحيح

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...