في تصنيف معلومات عامة بواسطة

من سمات الغزل العذري، ويعتبر الغزل العفيف او البدوي هو من احد اهم الفنون الشعرية والذي يكثر فيه انواع من عواطف الشعراء الطاهرة والشريفة ويستخدم الشعراء مثل هذا النوع من الشعر في اظهار مشاعرهم الداخلية من الالام الفراق وبعده عن محبوبته واطلق على هذا الشعر اسم العذري نسبة قبيلة غذرى التي اشتهرت في تلك الوقت بكثرة عشاقها صادقي المشاعر بالاضافة الي رقة احاديثهم .

من سمات الغزل العذري

يختلف شعراء الغزل الغذري عن شعراء الغزل الصريح بالعديد من الصفات فنجد ان شعراء الغزل العذري يكونوا شديدي الحب والعشق ويتعبهم الم الفقدان فكانوا يتصفون بالاخلاص والوفاء والرضا والقناعه باقل القليل فيلجأ هؤلاء الشعراء الي الصحاري والاماكن التي قدتكون معزوله عن الناس ، ومن اهم  واشهر شعراء الغزل الهذري عو القيس بن الملوح الذي كانوا يطلقون عليه مجنون ليلي  فترعر وكبر قيس معع ليلي فاحبها حبا كبيرا ويوجد ايضا الشاعر جميل بن معمر الذي كان يطلق عليه اسم جميل بثينه .
  • من سمات الغزل العذري
  • الاجابة:ممن اهم سمات الشعر العذري:صدق العاطفة فهي تنبع من قلب الشاعر، وان الشاعر يقتصر في حديثة فقط على محبوبة واحدة فقط، تسلسل الافكار في القصيدة ، واستخدمات التصويرات تالعذبة، واللجوء الي استخدان المصطلحات الجزلة من اللغه العربيه .

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
الاجابة:ممن اهم سمات الشعر العذري:صدق العاطفة فهي تنبع من قلب الشاعر، وان الشاعر يقتصر في حديثة فقط على محبوبة واحدة فقط، تسلسل الافكار في القصيدة ، واستخدمات التصويرات تالعذبة، واللجوء الي استخدان المصطلحات الجزلة من اللغه العربيه .

اسئلة متعلقة

1 إجابة
0 إجابة
مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...