في تصنيف معلومات عامة بواسطة

التفكير الناقد هو التفكير الذي يستخدم المهارات المعرفية أو إحدى الإستراتيجيات التي تزيد من احتمال الوصول إلى نتائج ملائمة وفعالة، النقد بشكل عام مهارة لا يمتلكها الكثير ولكن في نفس الوقت يتطرق الها فئة كبيرة من المجتمع بطريقة عشوائية وغير منظمة وأحيانا تفتقر الى الذوق العام، فالنقد مقسم الى نوعين الأول النقد البناء أما الثاني فهو النقد الهدام، بالنسبة للنقد البناء يقوم خلاله الناقد بالتطرق الى النقد بطريقة مهذبة لا تؤذي غيره وفي نفس الوقت يكون استنادا على مهارات علمية غير عشوائية، أما النقد الهدام فيحبط الشخص بطريقة غير مهذبة كما أنه يفتقر الى الادلة العلمية بل يكون بطريقة عشوائية غير مرتبة.

التفكير الناقد هو التفكير الذي يستخدم المهارات المعرفية أو إحدى الإستراتيجيات التي تزيد من احتمال الوصول إلى نتائج ملائمة وفعالة؟

عندما نقوم بأي بحث علمي أو تجربة علمية يتطلب منا في البداية خطة سير بحثية، لنضع بعض التوقعات التي من المحتمل أن نصل اليها أو بعض الصعوبات التي من المحتمل أن نواجهها، فلا يتم البحث العلمي بطريقة عشوائية بل يجب علينا أن نجلس ونفكر كيف سنبدأ ومن أين سنبدأ وما الذي سيواجهنا.

 أما عن اجابتنا على السؤال فهي كالتالي:

  • التفكير الناقد هو التفكير الذي يستخدم المهارات المعرفية أو إحدى الإستراتيجيات التي تزيد من احتمال الوصول إلى نتائج ملائمة وفعالة (عبارة صحيحة). 

1 إجابة واحدة

بواسطة
  • التفكير الناقد هو التفكير الذي يستخدم المهارات المعرفية أو إحدى الإستراتيجيات التي تزيد من احتمال الوصول إلى نتائج ملائمة وفعالة (عبارة صحيحة). 

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...