في تصنيف معلومات عامة بواسطة

التفكير الناقد هو تفكير تاملي يركز على اتخاذ القرار فيما يفكر فيه الفرد او يؤدية بعد تفحيص وتدقيق عميق وهي عقلية لاتقبل الامور والحوادث كما تروى لها ولاتسرع الى تصديقها بل تعرضها على ميزان العقل ومحك التجربة لتتحقق من مدى صحتها او خطائه، يجب على الانسان أن يستخدم مهارة التفكير الناقد في كافة الأمور التي تواجهه في حياته حتى وان كانت أمور بسيطة مثل الأمور التي تواجهه يوميا عند شراء منتج معين مثلا، أو عند التفكير في الخروج لنزهة معينة، بالاضافة الى اختيار العمل المناسب أو فكرة الزواج مثلا .

التفكير الناقد هو تفكير تاملي يركز على اتخاذ القرار فيما يفكر فيه الفرد او يؤدية بعد تفحيص وتدقيق عميق وهي عقلية لاتقبل الامور والحوادث كما تروى لها ولاتسرع الى تصديقها بل تعرضها على ميزان العقل ومحك التجربة لتتحقق من مدى صحتها او خطائه؟

هناك قرارات مصيرية قد تواجه الانسان لا تحتمل القرارات العشوائية والسريعة والا تذهب بصاحبها الى نتائج غير متوقعة وسلبية جدا.

أما عن اجابتنا على السؤال فهي كالتالي:

  • التفكير الناقد هو تفكير تاملي يركز على اتخاذ القرار فيما يفكر فيه الفرد او يؤدية بعد تفحيص وتدقيق عميق وهي عقلية لاتقبل الامور والحوادث كما تروى لها ولاتسرع الى تصديقها بل تعرضها على ميزان العقل ومحك التجربة لتتحقق من مدى صحتها او خطائه ( عبارة صحيحة). 

1 إجابة واحدة

بواسطة
التفكير الناقد هو تفكير تاملي يركز على اتخاذ القرار فيما يفكر فيه الفرد او يؤدية بعد تفحيص وتدقيق عميق وهي عقلية لاتقبل الامور والحوادث كما تروى لها ولاتسرع الى تصديقها بل تعرضها على ميزان العقل ومحك التجربة لتتحقق من مدى صحتها او خطائه ( عبارة صحيحة).

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...