في تصنيف معلومات عامة بواسطة

 حركة الأرض حول محورها تسمى بالحركة اليومية.، تدور الأرض من الغرب إلى الشرق باتجاه المحور التخيلي الذي يربط بين القطبين الشمالي والجنوبي ، وتبلغ مدة الدوران بأكملها حوالي 23 ساعة و 56 دقيقة و 40 ثانية ، وتبلغ سرعة دوران الأرض 1667 كيلومترًا في الساعة بالقرب من خط الاستواء، تؤدي عملية دوران الأرض إلى العديد من الظواهر الطبيعية ، من أبرزها حدوث الأعاصير وانحراف الأجسام المتحركة على سطح الأرض ، مثل الرياح والتيارات المحيطية. دوران الأرض حول محورها هو أحد الأسباب الرئيسية لتناوب الليل والنهار.

 حركة الأرض حول محورها تسمى بالحركة اليومية.

يعود سبب دوران الأرض إلى قانون الحفاظ على الزخم الزاوي ، أي قانون الجليد عندما يلائم المتزلج يديه لزيادة سرعة الدوران. لذلك ، فإن وجود الجاذبية يؤثر على الكتلة بشكل موحد من كل الاتجاهات نحو الداخل. إذا كانت هذه الكتلة كبيرة بما يكفي ، فإن الكتلة ستصبح كوكبًا دائريًا ، والعيب الذي يحدث يتسبب في دوران الكوكب الناتج حول نفسه ، مما يعني أن الأرض تدور حول نفسها.

  •  حركة الأرض حول محورها تسمى بالحركة اليومية.
  • الاجابة : ينتج تعاقب الليل والنهار .

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
الاجابة : ينتج تعاقب الليل والنهار .

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...