بواسطة

عند دلك بالون بقطعة صوف فان البالون يشحن بشحنة سالبة لان، طريقة الاحتكاك هي طريقة يتم فيها نقل جسمين محايدين بشحنات كهربائية مختلفة بينهما عن طريق الاحتكاك أو الاحتكاك. عند حدوث التلامس ، تنتقل الإلكترونات من جسم إلى آخر ، بحيث تكون الشحنة المفقودة من الجسم الأول مساوية لشحنة الشحنة الكهربية التي يحصل عليها جسم آخر وبالتالي تكون كمية الشحنة في الجسمين متساوية نوعان من المخالفات نقل الشحنة خاصية فيزيائية.

عند دلك بالون بقطعة صوف فان البالون يشحن بشحنة سالبة لان

هو مصدر قوة ، ينقسم إلى شحنة موجبة وسالبة ، ولذلك تكون الجسيمات مشحونة سالبة أو موجبة ، أو يحدث توازن بينهما ، بحيث تحتفظ الشحنة الموجبة بالبروتونات ، بينما ترتبط الشحنة السالبة بالإلكترونات ، و الشحنة المحايدة مرتبطة بالنيوترون ذات الصلة ، لذلك أحضر المعلم قطعة من الصوف وبالون لإجراء التجربة ثم أجرى التجربة. وبعد عرض النتائج على الطلاب ، تم تنفيذ عملية الاحتكاك للحصول على النتيجة النهائية: عند فرك البالون بقطعة من الصوف تم شحن البالون بشحنة سالبة.

عند دلك بالون بقطعة صوف فان البالون يشحن بشحنة سالبة لان، الاجابة

  • الشحنات الموجودة في قطعة الصوف انتقلت الى البالون فاصبحت الشحنات في البالون سالبة وقطعة الصوف موجبة.

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
الشحنات الموجودة في قطعة الصوف انتقلت الى البالون فاصبحت الشحنات في البالون سالبة وقطعة الصوف موجبة.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل سبتمبر 5، 2017 بواسطة القمر
مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...