في تصنيف معلومات عامة بواسطة

سبب تصنيف دودة الارض، ديدان الأرض هي إحدى الديدان الحلقية ، وهي من أكثر أنواع الديدان شيوعًا ، كما أنها تعيش في الأراضي الرطبة التي تحتوي على مواد عضوية ومادة تفرزها الغدد في الجلد ويبلغ طول الدودة حوالي سنتيمتر واحد إلى أربعة سنتيمترات ، تعد ديدان الأرض أكثر أشكال السعفة شيوعًا لأنها تعيش في تربة رطبة غنية بالمواد العضوية وأيضًا في الأنفاق الرأسية أو المائلة.

سبب تصنيف دودة الارض

تنتمي ديدان الأرض أو القرنفل إلى فئة القوباء الحلقية ، بما في ذلك حوالي 1800 نوع. وتوجد على نطاق واسع في بيئات مختلفة بما في ذلك التربة الرطبة وغنية بالمواد العضوية. ولهذا السبب ، لا يمكن لديدان الأرض أن تعيش في الصحراء ، ولا توجد في المناطق القطبية ، و لا يحتوي الجسم على صبغة لأنه لا يتعرض لأشعة الشمس.
  • سبب تصنيف دودة الارض
  • الاجابة: سميت دودة الارض بخنثى لانها تحتوي على أعضاء تناسلية متعددة أنثوية وذكورية، وتتكاثر عندما تصل لمرحلة النضج الجنسي.

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
الاجابة: سميت دودة الارض بخنثى لانها تحتوي على أعضاء تناسلية متعددة أنثوية وذكورية، وتتكاثر عندما تصل لمرحلة النضج الجنسي.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...