في تصنيف معلومات عامة بواسطة

حالة المادة في ظل درجات الحرارة المرتفعة جدا كالبرق هي، حالة المادة في درجات حرارة عالية للغاية مثل البرق هي أن المادة هي أي شيء له مساحة وكتلة ، المادة لها أربع حالات ، ثلاث منها أساسية ، والرابعة استثناء. الحالة الأولى للمادة هي مادة صلبة ذات حجم وشكل ثابت. والجسيمات المتجاورة متجاورة مع بعضها وتهتز الجسيمات في مواقعها دون الابتعاد عن بعضها البعض. الحالة الثانية هي الحالة السائلة ، حيث يكون الشكل ثابتًا والحجم متغير أي يتكيف مع حالة الحاوية التي يقع فيها ؛ والحالة الثالثة هي الحالة الغازية، وعددها وشكلها غير محددين؛ والحالة الرابعة هي حالة المادة. البلازما ، تخلق ظروفًا فريدة وخاصة ، أي أنها تحدث عن طريق تعريض المادة لدرجة حرارة عالية للغاية أو إشعاع.

حالة المادة في ظل درجات الحرارة المرتفعة جدا كالبرق هي

يعتقد العلماء أن المادة في الطبيعة لها ثلاثة أشكال أساسية: الصلبة والسائلة والغازية، حتى اكتشفوا الحالة الرابعة للمادة الموجودة في الفضاء الخارجي وتتعرض لظروف خاصة مثل ارتفاع درجة الحرارة والإشعاع.

حالة المادة في ظل درجات الحرارة المرتفعة جدا كالبرق هي، الاجابة

  • البلازما

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
البلازما

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...