في تصنيف معلومات عامة بواسطة

كم عدد المحيطات، يعتمد حوالي 70٪ من تكوين الأرض على المياه ، ومعظمها من المياه المالحة ، وعلى الرغم من أن هذه المساحة الشاسعة مترابطة في الغالب ، إلا أنها مقسمة إلى اجزاء كبيرة وصغيرة حسب القارات السبع والأراضي الأخرى. أكبر هذه الأجرام السماوية تسمى المحيط قبل تحديد عدد المحيطات الموجودة في العالم، تجدر الإشارة إلى أن المحيطات أو "المحيطات" باللغة الإنجليزية هي الجزء الأكبر من الغلاف المائي على سطح الأرض ، لأن هذه المياه تمثل حوالي 71٪ من الغلاف المائي على سطح الأرض. سطح الأرض. تبلغ مساحة سطح الأرض 510 مليون كيلومتر مربع ، والمحيط عبارة عن كتلة ضخمة من المياه العميقة تحيط بقارة واحدة أو أكثر. أما المحيط فهو برك كبيرة قد تكون هامشية أو داخلية أو إقليمية.

كم عدد المحيطات

تبلغ مساحتها 155.557 مليون كيلومتر مربع ، وهي أكبر محيط في العالم ؛ فهي تمثل 28٪ من مساحة اليابسة في البلاد، المحيط الاطلسي: تغطي مساحة قدرها 106.4 مليون كيلومتر مربع ، وهي ثاني أكبر محيط في العالم ، حيث تمثل 22٪ من سطح الأرض و 26٪ من إجمالي مساحة سطح المياه، إنه ثالث أكبر محيط في العالم ؛ حيث يحتل المحيط الهندي 20٪ من مياه الأرض، ويحيط بشبه القارة الهندية في الشمال والمحيط الجنوبي في الجنوب، تبلغ مساحتها 13.208939 كيلومترًا مربعًا ، وهي أصغر المحيطات الخمسة وتتميز بأنها محاطة بالبحار من جميع الجهات.
كم عدد المحيطات، الاجابة
  • 5 محيطات

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
5 محيطات

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل نوفمبر 15 في تصنيف معلومات عامة بواسطة nareman55
1 إجابة
سُئل أكتوبر 28 في تصنيف معلومات عامة بواسطة abo_ayaan
2 إجابة
سُئل نوفمبر 18، 2016 في تصنيف الجغرافيا بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل نوفمبر 25، 2016 في تصنيف الجغرافيا بواسطة مجهول
مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...