في تصنيف معلومات عامة بواسطة

دراسة العلاقات الكمية بين المواد المتفاعلة، والمواد الناتجة في التفاعل الكيميائي تسمى...، يمكننا تعريف الكيمياء على أنها علم مادة يدرس بنية المادة وتكوينها وخصائصها وسلوكها وتفاعلها ، فضلاً عن تفاعل المادة. يدرس خصائص المركبات والعناصر والقوانين التي تحكم تفاعلها عندما تتحد ، وهو ما يسمى التركيب ، ويفصلها عن بعضها البعض هو التحليل. 

دراسة العلاقات الكمية بين المواد المتفاعلة، والمواد الناتجة في التفاعل الكيميائي تسمى...

هناك أنواع عديدة من التفاعلات الكيميائية ؛ مثل التحلل والاستبدال والحمض والقلويات والتفاعلات الأخرىوفيما يلي وصف لهذه الأنواع المختلفة:  التفاعلات المركبة: تتفاعل مادتان أو أكثر لتكوين مواد جديدة. هل هذه التفاعلات المتفاعلات هي عناصر أو مركبات. أمثلة على هذه التفاعلات: تفاعل الصوديوم والكلور: 2NaCl → 2Na + Cl2 احتراق الفحم: C + O2 → CO2 تفاعل التحلل: تفاعل التحلل هو عكس التفاعل المركب ؛ في هذا النوع من التفاعل ، تتحلل مادة أو مركب كيميائي إلى واحد أو مجموعة متنوعة من المواد المتفاعلة البسيطة ، قد تكون هذه المواد عناصر أو مركبات.
  • دراسة العلاقات الكمية بين المواد المتفاعلة، والمواد الناتجة في التفاعل الكيميائي تسمى...
  • الاجابة: الحسابات الكميائية.

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
الاجابة: الحسابات الكميائية.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...