في تصنيف معلومات عامة بواسطة

اول من ادخل نظام الشرطة في الاسلام، كان أحد الخلفاء الذين قاموا في البداية بدوريات ليلية في المكلا مكة ، وتطور النظام فيما بعد إلى ما هو عليه اليوم. تعتبر الشرطة من المكاتب المهمة في الدول الإسلامية ، وهي أيضًا رمز بارز وأشخاص في الحياة الاجتماعية. تضمن سلامة وأمن الناس وممتلكاتهم ، وهي جيش للأمن الداخلي، جهاز الشرطة هو ممثل نظام الأمن والاستقرار الوطني، حيث تلعب الحكومة دورًا قياديًا بشكل عام. يعتمد نظام الحكومة على عدة وزارات منها "الوزارات" وزارة الداخلية وهي المسؤولة عن إدارة القيادة الشرطية والحكومة، ووزارة الخارجية المسؤولة عن التعامل مع المعاملات والعلاقات الخارجية بين الدولة والدول الأخرى الطريقة الكاملة للمال وموظفي الدولة. وسميت وزارة المالية ، المسؤولة عن إدارة شؤون الدولة ، بـ "رحمه الله ، بيت المال للمسلمين.

اول من ادخل نظام الشرطة في الاسلام

كان أول من أدخل نظام الشرطة في الإسلام هو الصحابي العظيم للخليفة "عمر بن الخطاب"، وخلال هذه الفترة عمل بجد على تجنيد الكثير من الناس لخدمة الدولة الإسلامية بلافتة وشعار، واستخدم نظام الشرطة يخدم الدول الإسلامية - المحافظة على سلامة المسلمين وأمنهم واستقرارهم.

اول من ادخل نظام الشرطة في الاسلام، الاجابة

  •  هو الصحابي الجليل عمر بن الخطاب"

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
  •  هو الصحابي الجليل عمر بن الخطاب"

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...