في تصنيف معلومات عامة بواسطة

من صفات النبي صلى الله عليه وسلم، تعددت الروايات عن الصحابة الذين يصفون الشخصية الأخلاقية للنبي محمد بن عبد الله، وقد جمع المسلمون ما ورثوه من وصف شخصية الرسول في العديد من الكتب التي تسمى الشمائل، وأشهرها كتاب "الشامة". على المحمدية "للترمذي. ذكر أحاديث كثيرة في وصفه، قال الصحابي الشاعر حسن بن ثابت (حسان بن ثابت) في وصف جمال خلقهأجمل مما لم تره من قبل، أجمل منك لم تولد من قبل لامرأة لقد خلقت دون أي عيوب، كما لو كنت قد خلقت كما يحلو لك.

من صفات النبي صلى الله عليه وسلم

صفات الرسول صلى الله عليه وسلم. جودته النبيلة ووجهه النبيل، حتى الأطفال الصغار غالبًا ما يكونون فضوليين بشأن جودته وجسده، وهذا ما تتحدث عنه العديد من الكتب الدينية والتاريخية عن السيرة النبوية المجيدة لتوضيحها لنا، وهذا ما نعرضه لكم في هذا المقال المحتوى، والنبي - صلى الله عليه وآله وسلم - قدوة وخير مثال لكل أسرة مسلمة في التعامل مع الزوجات. فسمعها تتكلم بصوت عال وأراد أن يصفعها على وجهها ، فقال: لم أرَك تتحدث بصوت مرتفع إلى رسول الله ، فطلب منه النبي أن يوقفه ، فغضب أبو بكر وقال - النبي. هي رضي الله عنه وعلى آله عندما جاء أبو بكر وقال: كيف ترون أني أنقذتك من ذلك الشخص؟ وجد أنهم تصالحوا وقال لهم: دعني أدخل سلامك لأنك تركتني لأشارك في حربك. قال له النبي صلى الله عليه وسلم: "فعلناها وفعلناها".
من صفات النبي صلى الله عليه وسلم، الاجابة
  • الصدق _ الامانة _ الشجاعة والبسالة والاخلاص.

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
  • الصدق _ الامانة _ الشجاعة والبسالة والاخلاص.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...