في تصنيف معلومات عامة بواسطة

مؤسس الدولة العباسية هو أبو العباس بن عبد المطلب عم النبي محمد صلى الله عليه وسلم صواب خطأ، السلالة العباسية أو الدولة المسماة بني العباس هو اسم لثلاثة اختلافات إسلامية في التاريخ، كما أنها تعتبر ثاني سلالة حاكمة إسلامية، لأن الدولة العباسية كانت بعد زوال السلالة الأموية في ذلك البلد الإسلامي، تُعرف السلالة العباسية بأنها دولة مبنية على أنقاض السلالة الأموية حيث تمكنت السلالة العباسية من هزيمة الدولة الأموية والاستيلاء على سلطتها للهروب إلى الأندلس وإنشاء دولتها هناك عزز حكمه ونفوذه على الدولة العباسية، والأراضي الإسلامية التي تملكها وتسيطر عليها الأمة الأموية.

مؤسس الدولة العباسية هو أبو العباس بن عبد المطلب عم النبي محمد صلى الله عليه وسلم صواب خطأ؟

وشهدت الدولة العباسية الأولى نهضة عظيمة وقوة لا يمكن تجاهلها، لأن ذلك كان عصر الفتح والحضارة الإسلامية، وازدهر العلم والمعرفة والأدب والشعر في هذا العصر واستمر نفوذ الدولة العباسية اتسمت أراضي ومناطق شرق وغرب الأرض وحلول العصر العباسي بعدم القدرة وصعوبة السيطرة على الأراضي التابعة للبلاد. انفصلت البلاد عن الدولة العباسية حتى احتلها المغول وقتلوا خلفهم الأخير المتوكل على الله.
  • مؤسس الدولة العباسية هو أبو العباس بن عبد المطلب عم النبي محمد صلى الله عليه وسلم صواب خطأ؟
  • الاجابة هي صواب.

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
  • مؤسس الدولة العباسية هو أبو العباس بن عبد المطلب عم النبي محمد صلى الله عليه وسلم صواب خطأ؟
  • الاجابة هي صواب.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...