في تصنيف معلومات عامة بواسطة

سبب بيعة الرضوان، المسلمون يبايعون رسولهم -صلى الله عليه وسلم- لا تأخذوا نداء الجهاد في سبيل الله تعالى، واستعدوا لنصر مؤكد ، أو استشهدوا لله ، الولاء الرب أما الشجرة التي وقع فيها قسم الرضوان فقد اختفت وزوال تأثيرها، وذكر ابن حجر أن الرواية فيها تشير إلى أمر من شيئين: أولاً: نسي الله مكانها. وخبأ أصحابه، وأعمى مكانه من أراده بعد البيعة، ثانيًا: عمر -رضي الله عنه- أخبره أن الناس يأتون يصلون على الشجرة، فأمر بقطعها و ينقطع لئلا يغري به الناس. 

سبب بيعة الرضوان

توضح سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم جماليات ازدهرت في تاريخ البلاد الإسلامية المستنيرة بعد حال النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه و مسرورون بأنهم - والمسلمون بشكل عام - استقرت قلوبهم اشتياق إلى وطنهم مكة، وتوقت أرواحهم لتذكر أمهم مكة ؛ أظهر له النبي الكريم ، تعالى في حلمه مشهدًا حقيقيًا و مما يدل على أنه كان في حج إلى مكة مع أصحابه وتجاوز الكعبة الشريفة. ابن أم مكتوم -رضي الله- خذ أم سلمة أم المؤمنين -رضيها الله- أخذوا العمرة أكثر من ألف شخص، لا أسلحة حرب، فقط أسلحة السفر.

  • سبب بيعة الرضوان
  • الاجابة: بيعة الرضوان أو بيعة الشجرة هي حادثة في التاريخ الإسلامي حدثت في شهر ذي القعدة من السنة السادسة للهجرة الموافق شهر فبراير سنة 628م في منطقة الحديبية، حيث بايع فيها الصحابة النبي محمد على قتال قريش وألا يفروا حتى الموت، بسبب ما أشيع من أن عثمان بن عفان قتلته قريش حين أرسله النبي محمد إليهم للمفاوضة.

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
الاجابة: بيعة الرضوان أو بيعة الشجرة هي حادثة في التاريخ الإسلامي حدثت في شهر ذي القعدة من السنة السادسة للهجرة الموافق شهر فبراير سنة 628م في منطقة الحديبية، حيث بايع فيها الصحابة النبي محمد على قتال قريش وألا يفروا حتى الموت، بسبب ما أشيع من أن عثمان بن عفان قتلته قريش حين أرسله النبي محمد إليهم للمفاوضة.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل مايو 20، 2020 في تصنيف الإسلام بواسطة rasha
1 إجابة
سُئل منذ 17 ساعات في تصنيف معلومات عامة بواسطة Randa alnajjar
مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...