في تصنيف معلومات عامة بواسطة
عُدل بواسطة

من سنن الوضوء، في السنة النبوية ، وردت أحاديث مشرفة كثيرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، تحث على كمال الوضوء ، فالإتقان يعني إتقانه وإتمامه ، وهو ما يلي وصف وضوء الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ويعنى باتباع السنن هو ما يفعله العبد المسلم لنيل الأجر من الله سبحانه  وتعالى ، ولا عقاب على تركه. وقد ورد ذكر كثير من سنن الوضوء في تلك الأحاديث النبوية الشريفة التي قيل إنها ست وستون سنة.

من سنن الوضوء :

الوضوء من أهم العبادات المعروفة في الدين الإسلامي ، وتعني في لغة الجمال والروعة، وفي الشريعة الإسلامية يُعرَّف الوضوء بأنه تنقية المياه التي تتعلق بأعضاء معينة بطريقة معينة بقصد العبادة ، حيث أن النية هي الأفعال المحددة في الإسلام ، وأن الماء يتم إيصاله إلى أعضاء معينة.

  • من سنن الوضوء :
  • استعمال السواك والتسمية و المضمضة والاستنشاق وتخليل الاصابع و مسح جميع الراس ودلك اعضاء الوضوء واطالة الغرة والتحجيل وعدم الاسراف في الماء و مسح الاذنين و التشهد والدعاء عند الفراغ من الوضوء وتخليل اللحية الكثيفة وغسل الكفين ثلاثا و التليث في فرائض الوضوء وسسته والتيامن .

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
من سنن الوضوء :

استعمال السواك والتسمية و المضمضة والاستنشاق وتخليل الاصابع و مسح جميع الراس ودلك اعضاء الوضوء واطالة الغرة والتحجيل وعدم الاسراف في الماء و مسح الاذنين و التشهد والدعاء عند الفراغ من الوضوء وتخليل اللحية الكثيفة وغسل الكفين ثلاثا و التليث في فرائض الوضوء وسسته والتيامن .

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...