في تصنيف معلومات عامة بواسطة

من القائل ما مكني فيه ربي خير ؟ نقطة واحدة،  لقد ذكر القرآن الكريم  أن ذا القرنين هو يعرف بأنه ملك قد زاده الله بالقوة وثبته في الأرض، فجعله يملك المقدرة علي فتح البلدان، ومن ابرز ما يجب ذكره عنه أنه قام بالاتجاه  إلى الغرب وانه قد وصل إلى مكان تظهر فيه الشمس بانها تغيب من وراءه، قد كان يفكروا الناس ألا يابسة وراءه، وحسب ما نعلم أن جميع أهل هذا المكان كفار، فما كان من الله سبحانه الا أن خيره  بين أن يعذبهم وبين أن يتركهم، فقد قال أنه سيعاقب المعتدين الظالمين في الدنيا، ثم احسابهم يوم القيامة.

من القائل ما مكني فيه ربي خير ؟ نقطة واحدة

القرآن الكريم له قصص كثيرة كل قصة من قصص القرآن الكريم لها قصة ورواية فريدة، تكشف أن الخير يأتي من الله تعالى دائمًا، لكنه يمتحن صبر العبد  ومن هو خادمه بصبر، فانظر إن كنت صبوراً وتؤمن بالخير والشر وتثق بالله، وان الله عظيم وكريم، يسمو فوق كل العطايا التي تمر بعد أن كان صبورًا وكئيبًا عادل الراحة وكل ما جعل الله سبحانه وتعالى عباده يضحكون دون أن يبكي.

من القائل ما مكني فيه ربي خير ؟ نقطة واحدة

  • الإجابة:  ذو القرنين

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة

ذو القرنين

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...