في تصنيف معلومات عامة بواسطة

كم امارة في الامارات،  تتكون دولة الإمارات العربية المتحدة من سبع إمارات هي: أبوظبي ودبي، والشارقة، ورأس الخيمة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة. تتميز كل إمارة بميزاتها الوحيدة من نوعها، وتجمع بينهما عوامل مشتركة كالدين والثقافة، والتاريخ، والعادات والتقاليد، والاقتصاد، مما جعلها تتكامل في ظل اتحاد أثبت قدرته على النجاح، وتحقيق تحولات حضارية، ومنجزات عملاقة محلياً ودولياً.

كم امارة في الامارات

إمارة أبوظبي هي أكبر الإمارات السبع، وتضم الإمارة مدينة أبوظبي عاصمة الدولة الاتحادية، إمارة دبي
تعتبر دبي الثانية بين الإمارات السبع من حيث المساحة، إمارة الشارقة، يعود تاريخ الشارقة إلى أكثر من 6000 سنة، عجمان الأصغر بين الإمارات السبع بمساحة تقدر بـ 260 كيلومترًا مربعًا، إمارة أم القيوين، تعتبر ثاني أصغر إمارة من حيث المساحة، وتقع على ساحل الخليج العربي على خور البيضاء، إمارة رأس الخيمة، تُعد رأس الخيمة رابع أكبر إمارة في الدولة ، ويقدر عدد سكانها بحوالي 345,000 نسمة، إمارة الفجيرة، عُرفت قديماً باسم أرض عمالقة البحار، وكانت الموطن الأول لقبائل الشرقيين الذين اشتهروا بالشجاعة.

كم امارة في الامارات

  • الأجابة: تتألف دولة الإمارات العربية المتحدة من سبع إمارات هي: أبوظبي ودبي، والشارقة، ورأس الخيمة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة.

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة

تتألف دولة الإمارات العربية المتحدة من سبع إمارات هي: أبوظبي ودبي، والشارقة، ورأس الخيمة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
سُئل أبريل 18، 2018 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...