في تصنيف معلومات عامة بواسطة

مساحة المثلث أدناه تساوي ٢٨٨ ملم2. صواب خطأ، يعتبر علم الرياضيات بانه علم واسع وهو يشمل  على العديد والكثير من المفاهيم الرياضية والمجسمات بانواعها والقوانين التي ترتبط بها، وبالتالي فيعتبر علم الهندسة من ضمن احدى الفروع الخاصة بعلم الرياضيات فهي تشمل على المضلعات والمجسمات سواء اكانت منتظمة او كانت غير منتظمة ولعل من ابرز تلك المضلعات فهو مكون من ثلاثة من الاضلاع وثلاثة من الزوايا وفيه يكون مجموعة الزوايا 180 درجة، وبالتالي يمكننا ان نسميه بالمضلع المنتظم ان تساوت جميع اضلاعه وايضا تساوت زواياه حيث تكون قياسات الزوايا في تلك الحالة هي 60 درجة.

مساحة المثلث أدناه تساوي ٢٨٨ ملم2. صواب خطأ

اما المثلث الذي تم تسميته بالمثلث المختلف الاضلاع فهو المثلث الذي اختلفت قياسات اضلاعه، اما المثلث متساوي الساقين فهو المثلث الذي يتساوى فيه ضلعين،وبالتالي يمكننا ان نوجد قيمة المنطقة المحيطة حيث يساوي جميع اطوال اضلاعه، ولكن مساحته تساوي 1/2 × القاعدة × الارتفاع، وان وحدة قياسها تكون مربعة وان المثلث من حيث الزوايا فينقسم الي ثلاثة من الانواع وهم: المثلث الحاد الزاوية والمثلث المنفرج الزاوية والمثلث القائم الزاوية.

  • مساحة المثلث أدناه تساوي ٢٨٨ ملم2. صواب خطأ.
  • الاجابة: العبارة السابقة صحيحة.

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
  • الاجابة: العبارة السابقة صحيحة.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...