في تصنيف معلومات عامة بواسطة

مسكن الم يصنع من الصفصاف، في عشرينيات القرن الماضي وتعلم الكيميائيون طريقة لاستخراج حمض الساليسيليك من لحاء الصفصاف لتخفيف الألم والحمى وفي وقت لاحق وتم تصنيع المادة الكيميائية في الشكل الحالي من الأسبرين وحمض أسيتيل الساليسيليك، وبينما يمكن تحضير حمض أسيتيل الساليسيليك بسهولة ومن الجيد أيضا معرفة كيفية الحصول على المادة الكيميائية المشتقة من النبات مباشرة من لحاء الصفصاف.

مسكن الم يصنع من الصفصاف

ويمكننا الحصول على الساليسين من لحاء الصقصاف من خلال: قطع اللحاء الداخلي والخارجي للشجرة، ويوصي الكثير من الناس بعمل قطع مربعة على الجذع، ولا تصنع أقساما دائرية حول الجذع لأن ذلك سيؤدي إلى إتلاف الشجرة أو قتلها، ولا تقم بإزالة اللحاء من نفس الشجرة أكثر من مرة في السنة، و افحص اللحاء بعناية، وقشر الجزء الوردي من اللحاء ولفه بفلتر قهوة حيث يساعد الفلتر على تقليل الشوائب أثناء التحضير، وقم بغلي 1-2 ملاعق صغيرة من اللحاء الطازج أو المجفف لكل 8 أونصات من الماء لمدة 10-15 دقيقة، ونرفع المزيج عن النار ونتركه يبرد لمدة 30 دقيقة. الجرعة النموذجية القصوى هي 3-4 أكواب في اليوم، ويمكن أيضًا تحويل لحاء الصفصاف إلى محلول مشبع (بنسبة 1: 5 في 30٪ كحول) ويتم توفيره كمسحوق يحتوي على كميات قياسية من الساليسين.

  • مسكن الم يصنع من الصفصاف
  • الاجابة: الاسبرين، حيث تحتوي أوراق ولحاء الصفصاف على الساليسين (Salicin)، الذي يساعد في تخفيف آلام أسفل الظهر، حيث تتراوح الجرعة الموصى بها من 60-240 ملغ من الساليسين يوميًا.

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
  • الاجابة: الاسبرين، حيث تحتوي أوراق ولحاء الصفصاف على الساليسين (Salicin)، الذي يساعد في تخفيف آلام أسفل الظهر، حيث تتراوح الجرعة الموصى بها من 60-240 ملغ من الساليسين يوميًا.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل نوفمبر 13، 2016 في تصنيف الجغرافيا بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل نوفمبر 8، 2021 في تصنيف معلومات عامة بواسطة nour sami
1 إجابة
مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...