منذ في تصنيف معلومات عامة بواسطة

السياق العام لمؤلف اللص والكلاب، رواية اللص والكلب كتبها الكاتب المصري نجيب محفوظ عام 1961م، فهي من اشهر الروايات التي كتبها، فانها تشكل مرحلة جديدة في ادب الكاتب نجيب محفوظ، فهي تعرف بالمرحلة الذهبية، فان رواية اللص والكلب تناقش افكار العبث والموت ومعني الوجود، وايضا تناقش بحث البطل عن العدل الضائع، تقوم هذه الرواية على خط  الصراع الاساسي بين اللص والكلب، فقد تم تجسيد هذه الشخصيات على انهم سعيد مهران والمجتمع، فان خط الصراع يلعب دور العمود الفقري الذي يربط اجزاء رواية اللص والكلب من السطر الاول لاخر سطر بها.

السياق العام لمؤلف اللص والكلاب؟

 فان رواية اللص والكلب مستوحاه من واقعة حصلت بالحقيقة، كان بطل هذه الرواية محمود امين سليمان، فقد شغل الرأي العام لاشهر عديدةسنة1960، فقد اهتم الناس بهذا المجرم بشكل ملحوظ، وقد عطف عليه الكثيرين من الناس، فقدى خرج محمود عن القانون ليقوم بالانتقام من زوجته السابقة والمحامي الذي كان يدافع عنه لانهم خانوه، واخذوا ماله وابنته، فهذا السبب الرئيسي لتعاطف الناس معه، فقد ارتكب محمود عدة جرائم بحقق افراد المجتمع والشرطة ليحقق انتقامه، فهذه الواقعة اثارت اهتمام الكاتب واستلهم منها مادته الادبية تجمع بين ما هو واقعي، وما هو تخيلي.

  • السياق العام لمؤلف اللص والكلاب؟
  • الاجابة الصحيحة هي: رواية واقعية حاولت تصوير تناقضات المجتمع المصري عقب فشل الحلم الثوري، بعد ثورة الضباط الاحرار في مصر.

1 إجابة واحدة

منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
  • السياق العام لمؤلف اللص والكلاب؟
  • الاجابة الصحيحة هي: رواية واقعية حاولت تصوير تناقضات المجتمع المصري عقب فشل الحلم الثوري، بعد ثورة الضباط الاحرار في مصر.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...