منذ في تصنيف معلومات عامة بواسطة

المنهج المعتمد في ظاهرة الشعر الحديث، يعتبر الشعر من الفنون الادبية التي تنوعت عند العرب منذ القدم، حيث اختلفت المواضيع الذي تحدث بها الشعراء في شعرهم.

المنهج المعتمد في ظاهرة الشعر الحديث الجواب

من الجدير بالذكر ان هناك عدد كبير من الشعراء الذين تميزوا بكتابة الشعر الحديث بطريقة جميلة وجاذبة للسامعين، كما ان هؤلاء الشعراء اتبع كل منهما منهج مختلف في كتابة شعره عن الشعراء الاخرين، وفيما يخص سؤالنا هذا
  • المنهج المعتمد في ظاهرة الشعر الحديث
  • الاجابة الصحيحة هي: المنهج المعتمد في الفصل الاول: اعتمد احمد المعداوي المجاطي في القسم الأول منهجا تاريخيا فنيا يركز فيه على الجانب الفكري و الثقافي و الاجتماعي الفاعل في عملية تطور الشعر العربي من خلال التيارات الشعرية المتعاقبة عليه.
  • اعتمد احمد المعداوي المجاطي في القسم الاول منهجا تاريخيا فنيا يركز فيه على الجانب الفكري و الثقافي و الاجتماعي الفاعل في عملية تجديد الشعر العربي من خلال مستوى التجديد و مظاهره عند الشعراء ومواقف النقاد من التجربة.
  • المنهج المعتمد في الفصل الثاني: اعتمد احمد المعداوي المجاطي في الفصل الثاني على كل من المنهج الموضوعاتي و الاجتماعي، فالاول يتمثل عندما تحدث عن تجربة الغربة و الضياع، و الثاني يتجلى في تاثر الشعر العربي من التحولات الاجتماعية التي شهدها العالم العربي خاصة نكبة فلسطين سنة 1948.
  • المنهج المعتمد في الفصل الثالث: اعتمد احمد المعداوي المجاطي في الفصل الثالث عل كل من المنهج الموضوعاتي و الاسطوري، الاول تجلى في تحدثه عن تحربة الحياة و الموت، والثاني تجلى في تركيزه على الاساطير التي وظفها في النماذج الشعرية التي درسها.
  • المنهج المعتمد في الفصل الرابع: اعتمد احمد المعداوي المجاطي في الفصل الرابع على المنهج البنوي، ويتمثل في دراسته لخصائص اللغة و الصورة و الاسس الموسيقية ( الايقاع).

1 إجابة واحدة

منذ بواسطة
المنهج المعتمد في ظاهرة الشعر الحديث
الاجابة الصحيحة هي: المنهج المعتمد في الفصل الاول: اعتمد احمد المعداوي المجاطي في القسم الأول منهجا تاريخيا فنيا يركز فيه على الجانب الفكري و الثقافي و الاجتماعي الفاعل في عملية تطور الشعر العربي من خلال التيارات الشعرية المتعاقبة عليه.
اعتمد احمد المعداوي المجاطي في القسم الاول منهجا تاريخيا فنيا يركز فيه على الجانب الفكري و الثقافي و الاجتماعي الفاعل في عملية تجديد الشعر العربي من خلال مستوى التجديد و مظاهره عند الشعراء ومواقف النقاد من التجربة.
المنهج المعتمد في الفصل الثاني: اعتمد احمد المعداوي المجاطي في الفصل الثاني على كل من المنهج الموضوعاتي و الاجتماعي، فالاول يتمثل عندما تحدث عن تجربة الغربة و الضياع، و الثاني يتجلى في تاثر الشعر العربي من التحولات الاجتماعية التي شهدها العالم العربي خاصة نكبة فلسطين سنة 1948.
المنهج المعتمد في الفصل الثالث: اعتمد احمد المعداوي المجاطي في الفصل الثالث عل كل من المنهج الموضوعاتي و الاسطوري، الاول تجلى في تحدثه عن تحربة الحياة و الموت، والثاني تجلى في تركيزه على الاساطير التي وظفها في النماذج الشعرية التي درسها.
المنهج المعتمد في الفصل الرابع: اعتمد احمد المعداوي المجاطي في الفصل الرابع على المنهج البنوي، ويتمثل في دراسته لخصائص اللغة و الصورة و الاسس الموسيقية ( الايقاع).

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...