منذ في تصنيف معلومات عامة بواسطة

يتكون ضوء الشمس من كم لون، ومن  الجدير بالاشارة ان قام المرصد الوطني لعلم الفلك البصري بتجميع صور عالية الدقة تظهر طيف الشمس ولاحظ مدى طول موجي من 296-1300 نانومتر، ومن المثير للاهتمام ملاحظة أن النظام البصري للكوكب قد تطور على النحو التالي يكتشف الأطوال الموجية للضوء الذي تبعثه الشمس والأطوال الموجية للضوء الذي تبعثه إلى باقي النظام الشمسي.

يتكون ضوء الشمس من كم لون

من المعروف أن الشمس تبعث كل ألوان الضوء المرئي، وفي الواقع   أنها تصدر موجات كهرومغناطيسية من جميع الترددات باستثناء أشعة جاما، مثل موجات الراديو، والميكروويف، والأشعة تحت الحمراء، والأشعة المرئية، والأشعة فوق البنفسجية، والأشعة السينية.

  • يتكون ضوء الشمس من كم لون
  • أشعة الشمس أو الأشعة الشمسية أو ضوء الشمس هو عبارة عن مجموع من الموجات الكهرومغناطيسية، يمكن للإنسان رؤية جزء منها يسمى ضوء مرئي وبقيتة لا يرى بالعين المجردة. تتميز الأشعة المرئية من طيف الشمس بأنها تتكون من أشعة لونية من الأحمر إلى البنفسجي وهي ألوان قوس قزح.

1 إجابة واحدة

منذ بواسطة
 
أفضل إجابة

يتكون ضوء الشمس من كم لون

أشعة الشمس أو الأشعة الشمسية أو ضوء الشمس هو عبارة عن مجموع من الموجات الكهرومغناطيسية، يمكن للإنسان رؤية جزء منها يسمى ضوء مرئي وبقيتة لا يرى بالعين المجردة. تتميز الأشعة المرئية من طيف الشمس بأنها تتكون من أشعة لونية من الأحمر إلى البنفسجي وهي ألوان قوس قزح.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...