في تصنيف معلومات عامة بواسطة

قصة مقتل الحسين عند أهل السنة كاملة اسلام ويب، تجدر الاشارة ان الحسين بن علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - من الصحابة الكرام، وهو الإمام الثالث بين الشيعة، كما انه أبو عبد الله حفيد الرسول - صلى الله عليه وسلم - عن ابنته فاطمة الزهراء - عليها السلام، كما لقبه الرسول سيد شباب اهل الجنة، كما انه ولد الحسين في الثالث من شعبان 3 هـ الموافق 8 يناير 626 م ، و 10 أكتوبر 680 م.

قصة مقتل الحسين عند أهل السنة كاملة اسلام ويب

من الجدير بالذكر انه يرتبط شهر محرم بالعديد من المناسبات الدينية للمسلمين وخاصة الشيعة منها ذكرى مقتل الحسين بن علي - رضي الله عنه -، حيث انه عرف بحفيد رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، اذ انه قتل - رضي الله عنه - في معركة كربلاء سنة 61 هـ، لما ذهب إلى الكوفة لرفضه مبايعة يزيد بن معاوية خليفة المسلمين بعد وفاة والده .

  • قصة مقتل الحسين عند أهل السنة كاملة اسلام ويب
  • إن مقتل الحسين بن علي – رضي الله عنه ورضاه – من الحقائق المؤلمة التي واجهها المسلمون في معركة كربلاء، ولهذا يعتبر الشيعة هذا اليوم يوم حداد وحداد، يذكرهم بما حدث للحسين يوم عاشوراء وما حدث لأسرته، ولهذا السبب فإن مقتل الحسين يعتبر مكانًا أدى الجدل إلى انقسام المسلمين إلى مذهبين، سنة وشيعة.

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
قصة مقتل الحسين عند أهل السنة كاملة اسلام ويب

إن مقتل الحسين بن علي – رضي الله عنه ورضاه – من الحقائق المؤلمة التي واجهها المسلمون في معركة كربلاء، ولهذا يعتبر الشيعة هذا اليوم يوم حداد وحداد، يذكرهم بما حدث للحسين يوم عاشوراء وما حدث لأسرته، ولهذا السبب فإن مقتل الحسين يعتبر مكانًا أدى الجدل إلى انقسام المسلمين إلى مذهبين، سنة وشيعة.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...