في تصنيف معلومات عامة بواسطة

الفرق بين القنبلة النووية، ومن الجدير بالذكر ان تسمى القنبلة الهيدروجينية لأنها تم إنشاؤها عن طريق تحفيز عملية الاندماج بين نظائر عنصر الهيدروجين، خاصة بين نظائر التريتيوم و الديوتيريوم، وكما ان  ينتج من اتحاد هذين النظيرين للهيدروجين ذرة هيليوم مع نيوترون إضافي، ويكون الهيليوم الناتج عن هذه العملية أثقل كتلة من الهيليوم الطبيعي،  فيما تقاس قوة القنبلة الهيدروجينية بالميجا طن بالمليون طن من مادة TNT.

الفرق بين القنبلة النووية

و كما تعرف صناعة الأسلحة بأنها إحدى الصناعات المهمة جدا في العديد من دول العالم، وهناك العديد من الأنواع المصنعة على مر السنين، ربما من بينها المسدسات والبنادق والمدافع الرشاشة والقنابل اليدوية، وغيرها الكثير، جدير بالذكر أن صناعة السلاح تلعب دورا مهما في تحقيق الاستقرار السياسي والعسكري في العديد من الدول المهتمة بتطوير صناعة الأسلحة وصناعة أنواع مختلفة.

  • الفرق بين القنبلة النووية
  • تختلف القنبلة الهيدروجينية اختلافا جوهريا عن القنبلة الذرية في أنها تستخدم الطاقة المنبعثة عندما تتحد نواتان ذريتان خفيفتان أو تندمجان لتشكيل نواة مرجحة، على النقيض من ذلك، تستخدم القنبلة الذرية الطاقة المنبعثة عندما تنقسم نواة ذرية ثقيلة أو تنقسم إلى نواتين أخف وزنا.

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
الفرق بين القنبلة النووية

تختلف القنبلة الهيدروجينية اختلافا جوهريا عن القنبلة الذرية في أنها تستخدم الطاقة المنبعثة عندما تتحد نواتان ذريتان خفيفتان أو تندمجان لتشكيل نواة مرجحة، على النقيض من ذلك، تستخدم القنبلة الذرية الطاقة المنبعثة عندما تنقسم نواة ذرية ثقيلة أو تنقسم إلى نواتين أخف وزنا.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...