في تصنيف معلومات عامة بواسطة

ماهو نظام الحكم في المملكة العربية السعودية، وتعتبر المملكة العربية السعودية من الدول الاسلامية العربية، وان عاصمة المملكة العربية السعودية هي مدينة الرياض، وتعتبر المملكة العربية السعودية اكبر دولة في دول الخليج العربي واكبر دولة من حيث المساحة من دول مناطق شبه الجزيرة العربية، والدين السائد في المملكة العربية السعودية هو الدين الاسلامي، وان عدد سكان دولة المملكة العربية السعوجية يقدر حوالي وفق احصائيات عام 2017 ميلادي 33 مليون نسمة، بينما مساحة المملكة العربية السعودية هي  2.149.690 كيلو متر مربع.

أجب ماهو نظام الحكم في المملكة العربية السعودية؟

وحيث تعد المملكة العربية السعودية من اكبر الدول المنتجة للنفط، وكما وفقا للحدود فانه يحد المملكة العربية السعودية " من الشرق الإمارات ودولّة قطر ودولّة البحرين ومن الغرب البحر الاحمر ومن الشمال المملكة الاردنية الهاشمية والعراق ومن الشمال الشرقي دولّة الكويت ومن الجنوب اليمن ومن الجنوب الشرقي سلطنة عُمان"، وفي سياق الحديث نوفيكم بالاجابة عن السؤال المطروح والذي هو عبارة عن ما يلي.

ماهو نظام الحكم في المملكة العربية السعودية، الاجابة هي: 

  • نظام الحكّم في المملكةُ العربيّةُ السعوديّةُ هو نِظام مَلكي، ومن ناحيّة الدّستور المعمول به فهناك وثيقة تم إصدارها في عام 1992 تعتبر كدّستور للبلاد، وللسعودية تأثير سياسي على مستوى دول العالّم العربي والاسلامي، وسميت بهذا الإسم نسبة الى العائلةُ الحاكمةُ (آل سعود) .

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
ماهو نظام الحكم في المملكة العربية السعودية، الاجابة هي:

نظام الحكّم في المملكةُ العربيّةُ السعوديّةُ هو نِظام مَلكي، ومن ناحيّة الدّستور المعمول به فهناك وثيقة تم إصدارها في عام 1992 تعتبر كدّستور للبلاد، وللسعودية تأثير سياسي على مستوى دول العالّم العربي والاسلامي، وسميت بهذا الإسم نسبة الى العائلةُ الحاكمةُ (آل سعود) .

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في مجلة أوراق، موقع يختص بالاسئلة والاجوبة وحلول المواد الدراسية من المنهاج السعودي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين اهلا وسهلا بك
...